قد يرى البعض العين كالعنصر الأهم في جسم الإنسان لذلك وجب أن يكون العلاج لها على يد استشاري عيون متخصص و ذلك لأن هذا الجزء من الجسم لا يحتمل الخطأ و استشاري عيون جيد سيكون كفيلاً بإنهاء قدر كبير من المعاناة و بتوفيق الله ربما يكون قادراً على علاج بعض الأمراض الصعبة.

 

 

“اقرأ المزيد عن افضل نصائح للحفاظ على صحة العين” 

تكوين عين الإنسان

و تتكون عين الإنسان من ثلاث طبقات

الطبقة الاولى :  هو النسيج الضام و الذي يعمل على حماية عيني الإنسان من الأجسام الخرجية و هذا النسيج يكون غني بالأوعية الدموية و الجزء الأمامي من هذا النسيج صلب و الطبقة الشفافة منه هي القرنية ولا تحتوي القرنية على اوعية دموية و تأخذ الغذاء الذي تحتاج إليه من الإفرازات التي تخرج من الجسم الهديبي.

الطبقة الثانية : هي المشيمية و هي الطبقة الوسطى و تحتوي على الأوعية الدموية و هي التي توصل الدم الذي يحتوي على الأوكسجين للشبكية.

الطبقة الثالثة :  هي التي تتصل بالمشيمة من الخلف و هي الشبكية.

و تترجم الصورة قبل أن نراها بالشكل الذي نراها به.

 وقاية العينين خير من علاجهما لذلك وجب عليك أخذ كل الحذر و الحيطة في التعامل معهما كي لا تحدث أي مضاعفات قد تضر بالعينين و يجب أن نعلم جيداً أنه كلما كانت معرفة المرض في العينين مبكرة كلما كان علاجهما سهلاً و ممكناً و أنه التأخر في علاج أمراض العينين قد يؤدي إلى عدم إمكانية العلاج نهائياً و هو ما قد يؤدي قطعا في بعض الحالات إلى العمى و فقدان القدرة على الإبصار بصورة نهائية  لذلك يجب علينا أن نعلم جيداً أن الزيارة الدورية لطبيب العين ضرورية و أنه قد يكون لها دوراً في وقاية العين منمضاعفات جثيمه.

يمكنك التواصل للحجز والاستعلام مع المركز الاستشاري للدكتور أحمد لبيب