لماذا يتم اللجوء إلى عملية استئصال الجسم الزجاجي؟

قد يقترح افضل دكتور شبكية عيون فى مصر عملية استئصال الجسم الزجاجي وهي عملية جراحية حيث يقوم الطبيب بازالة الجسم الزجاجي الذي يملأ تجويف العين لتسهيل الوصول إلى الشبكية مما يسمح بعلاج أمراض الشبكية، مثل ازالة الأنسجة المتندبة، وعلاج انفصال الشبكية وثقب الشبكية وكذلك علاج ارتشاح مركز الابصار كما أنها تعالج اعتلال الشبكية السكري ونزيف الجسم الزجاجي وإصابات العين الخطيرة، وبعد أن يتم إزالة الجسم الزجاجي يتم حقن محلول أو فقاعة هواء أو زيت السيليكون وذلك للمساعدة في تثبيت الشبكية في مكانها.

هل يحسن استئصال الجسم الزجاجي من النظر؟

في بعض الحالات من الممكن أن تعيد تلك العملية الجراحية فقدان الرؤية، فقد يرشح افضل دكتور شبكية عيون فى مصر تلك العملية في إصابات العين الخطيرة على سبيل المثال وقد تكون هي الحل الوحيد لاستعادة الرؤية في حالات مرضية أخرى

“اقرأ المزيد عن ” 

كيف يمكنك الاستعداد لعملية استئصال الجسم الزجاجي؟

بالطبع قبل القيام بأي عملية جراحية سيقوم افضل دكتور شبكية عيون فى مصر بالفحوصات اللازمة قبل العملية، سيخبرك بالضبط ما عليك أن تفعله أثناء التحضير للعملية، كما أنه سيوضح لك ما إذا كنت بحاجة إلى التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الإجراء.

قبل إجراء العملية سيقوم الطبيب بفحص شبكية العين وقد يفحصها أيضا باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تتيح للطبيب رؤية الشبكية بشكل أفضل.

ما الذي عليك معرفته قبل إجراء العملية؟

قبل أن يقوم افضل دكتور شبكية عيون فى مصر بإجراء العملية لك لابد أن يخبرك بكافة التفاصيل عنها وما هي النتائج المتوقعة منها وما هي المضاعفات المحتملة وكم مدة فترة النقاهة بعد العملية ومتى تعود الرؤية كاملة بنسبة 100% بعد العملية، وما إذا كان هناك أي بدائل غير جراحية للعملية قبل إجرائها؟

هل ستكون مستيقظا أثناء الجراحة؟

أثناء الجراحة قد تكون مستيقظا ولكن قد يعطيك الطبيب دواء يساعدك على الاسترخاء و كذلك سيقوم بتطبيق التخدير الموضعي والذي يضمن عدم شعورك بأي ألم أثناء الجراحة.

يمكنك التواصل للحجز والاستعلام مع المركز الاستشاري للدكتور أحمد لبيب